44578 السنة 133-العدد 2008 ديسمبر 24 26 من ذى الحجة 1429 هـ الأربعاء
وضع المعايير الخاصة لترقية المعلمين
في المستويات الخمسة بقانون الكادر
كتبت ـ نيفين شحاتة:
تبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين حاليا وضع المعايير الخاصة لترقية المعلمين في المستويات الخمسة التي حددها قانون الكادر للترقية من مستوي الي مستوي آخر, وتتم كل5 سنوات, وهي الفترة العينية كشرط للترقية بالاضافة الي إعداد ملف خاص لكل معلم يشمل إنجازاته المهنية والتخصصية والأنشطة وإيحابية التعامل والمشاركة الفعالة في جميع مايكلف به.
جاء ذلك في كلمة الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم خلال رئاسته لمجلس ادارة الأكاديمية واجتماعه مع أعضاء المجلس. وقال الوزير أنه تم بحث دور الأكاديمية بعد الانتهاء من تسكين المعلمين الذين اجتازوا الاختبارات, والاستعدادات لعقد الامتحان لمن لم يجتز الاختبارات في ابريل المقبل, وكذلك اختبارات معلمي الأزهر في فبراير القادم والاجراءات التي تمت بالنسبة لمعلمي الوزارة سوف تتم بالنسبة لمعلمي الأزهر من حيث منح الشهادة لمن يجتاز الثلاثة, وسوف يتم اختبار120 ألف معلم للأزهر. وناقش المجلالاختبارات س ماانتهت اليه الأكاديمية من وضع البرامج التأهيلية لعدد155 ألف معلم مساعد حيث يحق لنحو80 ألف معلم تم التعاقد معهم في يناير الماضي التقدم للتسكين في أغسطس القادم فالقانون حدد الفترة من عام الي3 أعوام للتسكين, وستتم الاختبارات بالبصمة الالكترونية لأول مرة لتلافي أي أخطاء في التسجيل من جانب المعلمين. كما تقرر متابعة الانتهاء من وصول شهادات الصلاحية الخاصة بكل معلم كأحد معايير ممارسة المعلم للمهنة وبدأ اعداد الملف الخاص به.