ماذا جاء فى اليوم الثالث الثلاثاء 26/8
الثلاثاء 26/8/2008
اللغه العربيه جاءت في الجزء الاوسط من النموذج رقم 0218 للكادر وكان ترتيب الاسئله كالتالي:
السؤال الاول:
ثلاث موضوعات بساط وغايه في السهوله وهذه الموضوعات هي:
1- النيـــــــــــــل
2- البحـــــــــــــر
3- التخلـق غير الخلــق
كل موضوع من الموضوعات الثلاث عليه اسئله مثل ( ما هو العنوان الذي يناسب القطعه، ومعني كلمات وضع تحتها خط , عبارة يسأل عن معناها ........)
************************************************************
باقي الاسئله
لعل ................. في المباراة.
1- الفريقان متعادلان
2- الفريقين متعادلين
3- الفريقين متعادلان
4- الفريقان متعادلين
حدد المجموعه التي رسمت بشكل صحيح مما يلي:
1- (علا – عفا – مضي – جري )
2- (علا – عفي – مضا – جرا )
3- ( علي – عفا – مضي – جري)
4- لا اتذكر
مواقف الحياه توجه الانسان االي التثبت في كل الامور.ما وضع الهاء او التاء .
1- هاء – هاء
2- هاء – تاء مربوطه
3- تاء مربوطه – هاء
4- تاء مربوطه – تاء مربوطه
زرت مدينه اسوان الشتاء الماضي .النفي الصحيح للجمله هو :
1- لن ازور اسوان الشتاء الماضي
2- ما زرت اسوان الشتاء الماضي
3- لا ازور اسوان الشتاء الماضي
4- لا اتذكر في
هل من احد المدرسه ؟ ما نوع هذه الجمله.
1- جمله اسميه
2- جمله فعليه
3- شبه جمله
4- ظرف زمان او ظرف مكان
أشرقت شمس الشتاء( ) فانتشر الدفء ( ) وغردت الطيور ( ) فاشاعت السرور والبهجه ( )
1- ؛ - , - ؛ .
2- ؛ - , - . – "
3- لا اتذكر
4- لا اتذكر
المعلمون صانعو الحضارات ايهما صحيح
- ما زال المعلمين صانعى الحضارات
- ما زال المعلمون صانعى الحضارات
- ما زال المعلمون صانعو الحضارات
-ما زال المعلمين صانعو الحضارات
منح الوزير الجوائز لــ 19 طالبا و 13 طالبه تكتب الاعداد هكذا :
1- تسعه عشر طالبا وثلاث عشر طالبه
2- تسع عشرة طالبا وثلاثه عشرة طالبه
3- تسع وعشرة طالبا وثلاثه عشر طالبه
4- لا اتذكر
رأيت ........... علي اصدقائــك
1- اخاك ذو فضل
2- اخوك ذو فضل
3- اخاك ذو فضل
4- اخوك ذي فضل
يذاع برنامج ......... لغويه التاسعه ........
1-لآلئ – مساءً
2- لآلئ – مساءا
3- لآليء – مساءً
4- لا اتذكر
الذين .......كثيراً ....... علي حب المعرفه
1- يقرءون – ينشئون
يقرؤن – ينشؤن
يقرؤن – ينشأون
يقرأون – ينشأون
اسئله اختبارات كادر المعلم اليوم 26/8
-من جوانب تنميه المعلم مهاريا ما عدا
ا-المشاركه فى مؤتمرمحلى
ب- المشاركه فى مؤتمر تربوى
ج- تدريس ماده تخصصه
د- المشركه فى مجلس المدرسه
2 –شرح مفهوم كليات ثم جزئيات تعتبر
ا- اشتراط اجرائى
ب- اشتلراط كلاسيكى
ج-ارتباط
د- استبصار
3- اذا كان معامل الارتباط بين اختبارين هو0.8 فان
ا-الااختبارين صعبين
ب- يوجد تشابه بين نتائج الاختبارين
ج-يوجد اختلاف بين الاختبارين
د-..............
4-يكتسب التلميذ الخبره التربويه الغير مباشره من
ا-اشياء ونماذج حيه
ب-شرائط فيديو
ج-زيارات ميدانيه
د-دراسات علميه
5-طريقه حل المشكلات تناسب الطلاب ذوى الكفاءة
ا-اللغويه
ب-المنطقيه
ج-الحركيه
د-الاجتماعيه
ا-حركى
ب-نفسحركى
ج-وجدانى
د-معرفى
7- اهم عنصر يجب مراعاته عند تنفيذ عمليه التدريس هو
ا-ماذا يتعلم
ب-كيف يتعلم
ج-هل يتعلم
د-لماذايتعلم
8- الهدف السلوكى الجيد يحقق مايلى ماعدا
ا-تنظيم محتوى الدرس
ب-اختياروسائل التدريس
ح-اختيار اساليب التقويم
د-زياده نسبه مشاركه المتعلمين
9-يوجد تباين بين استعداد طالب موهوب للتعلم وقدرته الفعليه على التعلم يوجد عده تفسيرات لذلك وهى ...........ماعدا
ا-صعوبه الامتحان
ب-صعوبه الماده الدراسيه
ج-عدم فاعليه طرق التدريس
د- تدنى ذكاء الطالب
10-اى الكلمات الاتيه يجب وضع الهمزه عليها
ا-اجاب- اكمل –اتقن
ب-استمع-اختبر-استقى
ج-امتص-اشتد-احتد
د-التوى-احتفى-امتطى
11-يذاع برنامج......لغويه فى التاسعه...........اكمل
ا-لالىء- مساء
ب-لالىء_مساءا
ج
-............
6-اذا كان الطلاب يحبون التعلم فى المدرسه فان ذلك جانب
أيتها المتعلمة ان ----------- الجهد ---------- التفوق
1 تبذلين-- تنالين
2 تبذلى-- تنالى
3 تبذلين --تنالى
4تبذلى-- تنالين
الاجابة هى تبذلى --- تنالى
1*-حدد نوع الكلمة فيما يلى(صبار)
(وانى لصبار على ما ينوبنى)
1-ااسم فاعل
2-صيغة مبالغة
3-اسم زمان
4-صفة مشبهة
*2-ما ياتى على وزن استفعل
1-الفعل المجرد الثلاثى
2-الفعل المجرد الرباعى
3-الفعل المزيد بحرفين
4- الفعل المزيد بثلاثة
3*-يقصد باسم المفعول اسم منصوب يدل على
1-من وقع علية الفعل
2-بيان سبب وقوع الفعل
3-بيلن وزن الفعل
4-ما تم الفعل بمصاحبتة
4*-تدل صيغة افعل على
1-الغريزة والطبيعة
2-النعت والصفة
3الجمع واشمول
5*-تمتاز القصة القصيرة ب
1-البيئة المكانية
2-الشخوص والاحداث
3-زمان
4-التكثيف والوحدة
6*-تعد استراتيجية حل المشكلات مناسبة ل
1-ذوى ذكاء لغوى
2-ذوى ذكاء اجتماعى
3-ذوى ذكاء حركى
4-ذوى ذكاء منطقى
7*-اهم عنصر يجب مراعاتة عند تنفيذ التدريس
1-ماذا يتعلم المتعلم
2-كيف يتعلم المتعلم
3-لماذا تيعلم المتعلم
4-هل يتعلم المتعلم
8*-رأيت (------------)على اصدقائك
1-أخاك ذا فضل
2-اخوك ذافضل
3-أخيك ذو فضل
4-اخوك ذو فضل
9*-هل يستع الطالب --------؟
1-هذةه الجملة اسمية
2- فعلية
3-شبة جملة
4-شبة جملةفعلية
الاجابات على التوالى
2-4-1-2-4-2-2-1-1-
- العبارات التالية تعبر عن جوانب التنمة المهنية للمعلم :
أ- المشاركة فى مؤتمر محلى ب- فى مجلس المدرسة ج- تدريس مادة تخصصه
د- فى دورات تدريبية .
2- تم حساب معامل الارتباط بين درجات الطلاب فى اختبارين لمادتين مختلفتين كان يساوى 0.8 وهذا يعنى :
أ- نجاح 0.8 % من الطلاب فى الاختبارين . ب- أن الاختبارين متميزان بالصعوبة
جـ- هناك علاقة قوية بين المادتين . د- الاختبارين يتميزان بالصدق والثبات .
3- تعد استراتيجية حل المشكلات أكثر مقياس للطلاب ذوى الذكاء ( اللغوى - المنطقى - الحركى - الاجتماعى ) .
4- أى مما يلى يعد مرادفاً لاستخدام الخبرة التربوية غير المباشرة فى الموقف التعليمى
أ- الأشياء والنماذج الحية . ب- شرائط الفيديو . ج- الزيارات الميدانية د- الدراسة المعملية .
5- أهم عنصر يجب مراعاته عند تنفيذ التدريس هو ( ماذا يتعلم المتعلم - كيف يتعلم المتعلم - هل يتعلم المتعلم - لماذا يتعلم المتعلم )
6- عندما يستخدم المعلم استراتيجية الاستكشاف فإنه بذلك يسعى لإتاحة الفرصة للطلاب لــ( التأكد من صحة المعرفة المقدمة - التدرب على المهارات المعملية - التوصل للمعرفة بأنفسهم - التدرب على مهارات البحث العلمى ) .
7- أى أنواع التقييم التالية تصاغ نتائجه فى صورة تقريرية لاتخاذ قرار بشأن تطور الموقف التعليمى ( المبدئى - البنائى - التشخيصى - النهائى ) .
8- عندما يرغب معلم فى تقدير أداء أحد طلابه فى مهارة معقدة فإنه يلجأ إلى مقياس ( منشور ... مش فاكر باقى الاختيارات )
9- من طرق التدريس التى تهتم بكمية الأفكار قبل نوعيتها ( المناقشة والحوار - العصف الذهنى - التعلم بالاكتشاف - دورة التعلم