قايتباى الاعدادية
اهلا ومرحبا بكم فى فايتباى الاعدادية بالاسكندرية
عزيزى الزائر
سجل معنا لتكون عضو تستفيد وتفيد من شخصكم الكريم .
مع اجمل تحية

ادارة موقع قايتياى الاعدادية بالاسكندرية

قايتباى الاعدادية

خدمات تعليمية طلابية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ماذا جاء فى اليوم الثالث الثلاثاء 26/8

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم ابوالخير
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 25/11/2007
الموقع : aboalker.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: ماذا جاء فى اليوم الثالث الثلاثاء 26/8   26/8/2008, 18:34

ماذا جاء فى اليوم الثالث الثلاثاء 26/8


الثلاثاء 26/8/2008
اللغه العربيه جاءت في الجزء الاوسط من النموذج رقم 0218 للكادر وكان ترتيب الاسئله كالتالي:
السؤال الاول:
ثلاث موضوعات بساط وغايه في السهوله وهذه الموضوعات هي:
1- النيـــــــــــــل
2- البحـــــــــــــر
3- التخلـق غير الخلــق
كل موضوع من الموضوعات الثلاث عليه اسئله مثل ( ما هو العنوان الذي يناسب القطعه، ومعني كلمات وضع تحتها خط , عبارة يسأل عن معناها ........)
************************************************************
باقي الاسئله
 لعل ................. في المباراة.
1- الفريقان متعادلان
2- الفريقين متعادلين
3- الفريقين متعادلان
4- الفريقان متعادلين
 حدد المجموعه التي رسمت بشكل صحيح مما يلي:
1- (علا – عفا – مضي – جري )
2- (علا – عفي – مضا – جرا )
3- ( علي – عفا – مضي – جري)
4- لا اتذكر
 مواقف الحياه توجه الانسان االي التثبت في كل الامور.ما وضع الهاء او التاء .
1- هاء – هاء
2- هاء – تاء مربوطه
3- تاء مربوطه – هاء
4- تاء مربوطه – تاء مربوطه
 زرت مدينه اسوان الشتاء الماضي .النفي الصحيح للجمله هو :
1- لن ازور اسوان الشتاء الماضي
2- ما زرت اسوان الشتاء الماضي
3- لا ازور اسوان الشتاء الماضي
4- لا اتذكر في
 هل من احد المدرسه ؟ ما نوع هذه الجمله.
1- جمله اسميه
2- جمله فعليه
3- شبه جمله
4- ظرف زمان او ظرف مكان
 أشرقت شمس الشتاء( ) فانتشر الدفء ( ) وغردت الطيور ( ) فاشاعت السرور والبهجه ( )
1- ؛ - , - ؛ .
2- ؛ - , - . – "
3- لا اتذكر
4- لا اتذكر
المعلمون صانعو الحضارات ايهما صحيح
- ما زال المعلمين صانعى الحضارات
- ما زال المعلمون صانعى الحضارات
- ما زال المعلمون صانعو الحضارات
-ما زال المعلمين صانعو الحضارات
 منح الوزير الجوائز لــ 19 طالبا و 13 طالبه تكتب الاعداد هكذا :
1- تسعه عشر طالبا وثلاث عشر طالبه
2- تسع عشرة طالبا وثلاثه عشرة طالبه
3- تسع وعشرة طالبا وثلاثه عشر طالبه
4- لا اتذكر
 رأيت ........... علي اصدقائــك
1- اخاك ذو فضل
2- اخوك ذو فضل
3- اخاك ذو فضل
4- اخوك ذي فضل
يذاع برنامج ......... لغويه التاسعه ........
1-لآلئ – مساءً
2- لآلئ – مساءا
3- لآليء – مساءً
4- لا اتذكر
الذين .......كثيراً ....... علي حب المعرفه
1- يقرءون – ينشئون
يقرؤن – ينشؤن
يقرؤن – ينشأون
يقرأون – ينشأون



اسئله اختبارات كادر المعلم اليوم 26/8
-من جوانب تنميه المعلم مهاريا ما عدا
ا-المشاركه فى مؤتمرمحلى
ب- المشاركه فى مؤتمر تربوى
ج- تدريس ماده تخصصه
د- المشركه فى مجلس المدرسه

2 –شرح مفهوم كليات ثم جزئيات تعتبر
ا- اشتراط اجرائى
ب- اشتلراط كلاسيكى
ج-ارتباط
د- استبصار

3- اذا كان معامل الارتباط بين اختبارين هو0.8 فان
ا-الااختبارين صعبين
ب- يوجد تشابه بين نتائج الاختبارين
ج-يوجد اختلاف بين الاختبارين
د-..............

4-يكتسب التلميذ الخبره التربويه الغير مباشره من
ا-اشياء ونماذج حيه
ب-شرائط فيديو
ج-زيارات ميدانيه
د-دراسات علميه

5-طريقه حل المشكلات تناسب الطلاب ذوى الكفاءة
ا-اللغويه
ب-المنطقيه
ج-الحركيه
د-الاجتماعيه


ا-حركى
ب-نفسحركى
ج-وجدانى
د-معرفى

7- اهم عنصر يجب مراعاته عند تنفيذ عمليه التدريس هو
ا-ماذا يتعلم
ب-كيف يتعلم
ج-هل يتعلم
د-لماذايتعلم

8- الهدف السلوكى الجيد يحقق مايلى ماعدا
ا-تنظيم محتوى الدرس
ب-اختياروسائل التدريس
ح-اختيار اساليب التقويم
د-زياده نسبه مشاركه المتعلمين

9-يوجد تباين بين استعداد طالب موهوب للتعلم وقدرته الفعليه على التعلم يوجد عده تفسيرات لذلك وهى ...........ماعدا
ا-صعوبه الامتحان
ب-صعوبه الماده الدراسيه
ج-عدم فاعليه طرق التدريس
د- تدنى ذكاء الطالب


10-اى الكلمات الاتيه يجب وضع الهمزه عليها
ا-اجاب- اكمل –اتقن
ب-استمع-اختبر-استقى
ج-امتص-اشتد-احتد
د-التوى-احتفى-امتطى

11-يذاع برنامج......لغويه فى التاسعه...........اكمل
ا-لالىء- مساء
ب-لالىء_مساءا
ج
-............

6-اذا كان الطلاب يحبون التعلم فى المدرسه فان ذلك جانب
أيتها المتعلمة ان ----------- الجهد ---------- التفوق
1 تبذلين-- تنالين
2 تبذلى-- تنالى
3 تبذلين --تنالى
4تبذلى-- تنالين
الاجابة هى تبذلى --- تنالى





1*-حدد نوع الكلمة فيما يلى(صبار)

(وانى لصبار على ما ينوبنى)

1-ااسم فاعل

2-صيغة مبالغة

3-اسم زمان

4-صفة مشبهة

*2-ما ياتى على وزن استفعل

1-الفعل المجرد الثلاثى

2-الفعل المجرد الرباعى

3-الفعل المزيد بحرفين

4- الفعل المزيد بثلاثة

3*-يقصد باسم المفعول اسم منصوب يدل على

1-من وقع علية الفعل

2-بيان سبب وقوع الفعل

3-بيلن وزن الفعل

4-ما تم الفعل بمصاحبتة

4*-تدل صيغة افعل على

1-الغريزة والطبيعة

2-النعت والصفة

3الجمع واشمول

5*-تمتاز القصة القصيرة ب

1-البيئة المكانية

2-الشخوص والاحداث

3-زمان

4-التكثيف والوحدة

6*-تعد استراتيجية حل المشكلات مناسبة ل

1-ذوى ذكاء لغوى

2-ذوى ذكاء اجتماعى

3-ذوى ذكاء حركى

4-ذوى ذكاء منطقى

7*-اهم عنصر يجب مراعاتة عند تنفيذ التدريس

1-ماذا يتعلم المتعلم

2-كيف يتعلم المتعلم

3-لماذا تيعلم المتعلم

4-هل يتعلم المتعلم

8*-رأيت (------------)على اصدقائك

1-أخاك ذا فضل

2-اخوك ذافضل

3-أخيك ذو فضل

4-اخوك ذو فضل

9*-هل يستع الطالب --------؟

1-هذةه الجملة اسمية

2- فعلية

3-شبة جملة

4-شبة جملةفعلية


الاجابات على التوالى



2-4-1-2-4-2-2-1-1-



- العبارات التالية تعبر عن جوانب التنمة المهنية للمعلم :
أ- المشاركة فى مؤتمر محلى ب- فى مجلس المدرسة ج- تدريس مادة تخصصه
د- فى دورات تدريبية .
2- تم حساب معامل الارتباط بين درجات الطلاب فى اختبارين لمادتين مختلفتين كان يساوى 0.8 وهذا يعنى :
أ- نجاح 0.8 % من الطلاب فى الاختبارين . ب- أن الاختبارين متميزان بالصعوبة
جـ- هناك علاقة قوية بين المادتين . د- الاختبارين يتميزان بالصدق والثبات .
3- تعد استراتيجية حل المشكلات أكثر مقياس للطلاب ذوى الذكاء ( اللغوى - المنطقى - الحركى - الاجتماعى ) .
4- أى مما يلى يعد مرادفاً لاستخدام الخبرة التربوية غير المباشرة فى الموقف التعليمى
أ- الأشياء والنماذج الحية . ب- شرائط الفيديو . ج- الزيارات الميدانية د- الدراسة المعملية .
5- أهم عنصر يجب مراعاته عند تنفيذ التدريس هو ( ماذا يتعلم المتعلم - كيف يتعلم المتعلم - هل يتعلم المتعلم - لماذا يتعلم المتعلم )
6- عندما يستخدم المعلم استراتيجية الاستكشاف فإنه بذلك يسعى لإتاحة الفرصة للطلاب لــ( التأكد من صحة المعرفة المقدمة - التدرب على المهارات المعملية - التوصل للمعرفة بأنفسهم - التدرب على مهارات البحث العلمى ) .
7- أى أنواع التقييم التالية تصاغ نتائجه فى صورة تقريرية لاتخاذ قرار بشأن تطور الموقف التعليمى ( المبدئى - البنائى - التشخيصى - النهائى ) .
8- عندما يرغب معلم فى تقدير أداء أحد طلابه فى مهارة معقدة فإنه يلجأ إلى مقياس ( منشور ... مش فاكر باقى الاختيارات )
9- من طرق التدريس التى تهتم بكمية الأفكار قبل نوعيتها ( المناقشة والحوار - العصف الذهنى - التعلم بالاكتشاف - دورة التعلم

_________________
الشكر والتقدير ..مع خالص التحية .. الاستاذ /ابراهيم ابوالخير



اهدا ... تامل ... تعمق ... تجد كل شئى .
http://aboalker.ahlamontada.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا جاء فى اليوم الثالث الثلاثاء 26/8
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قايتباى الاعدادية :: الفئة الأولى :: نماذج امتحانات كادر المعلمين للتخصصات المختلفة من موقع الوزارة-
انتقل الى: